المس والسحر من الأشياء التي يمكن أن تؤذي الفرد بصورة كبيرة وتؤدي لتعطيل كافة أمور حياته، ولكن بفضل الله أصبح علاج المس والسحر بالقران الكريم سهل وميسر وذلك من خلال الشيوخ المتخصصين في المعالجة والتداوي بالرقية الشرعية.

 وتعد آيات الذكر الحكيم من أهم الطرق التي يمكن اللجوء إليها لعلاج المس والسحر بشكل تام بالإضافة إلى الأذكار والأدعية التي وردت في السنة النبوية الشريفة، وبالرغم من اختلاف أنواع السحر والمس إلا أن جميع الشيوخ والمعالجين اجتمعوا على ضرورة علاجه من خلال عدة خطوات تضمن عدم عودتهم مرة أخرى واتباع العديد من الأمور التي تضمن الوقاية من المس والسحر.

راقي شرعي بالرياض مجرب

علاج المس والسحر بالقران – الأعراض

يتم علاج المس والسحر بالقران الكريم من خلال العديد من الآيات التي يقوم بقراءتها المعالج المتخصص، وقد يحتاج الفرد زيارتين أو أكثر حتى يتم التخلص من كل الأعراض التي يعانيها الفرد المصاب بالمس والسحر.

راقي شرعي محتسب في الرياض

ومن أهم هذه الأعراض الشعور بالاكتئاب والرغبة في الانطوائية والبعد عن العبادات مثل عدم الرغبة في الصلاة أو سماع القران الكريم وتلاوة الأذكار، والكثير من المشكلات التي تصيب الشخص في حياته الأسرية والعملية بشكل عام، وقد تترافق مع هذه الأعراض بعض الأمراض الجسدية وتظهر هذه الأعراض بصورة جلية خلال النوم واليقظة.

مواضيع تهمك :- كيفية علاج السحر بالرقية الشرعية

وايضا :- علاج السحر والمس والعين

هل ممكن علاج المس والسحر بالقران؟

يكون السؤال الأهم لدى أي فرد يشعر بأعراض الإصابة هو هل يمكن علاج المس والسحر بالقران؟

لا تقلق عزيزي القارئ، بالطبع يمكن اللجوء إلى علاج المس والسحر والعين بسورة البقرة والعديد من السور القرآنية الأخرى، وهناك العديد من الحالات التي تم علاجها بشكل تام وعادت لحياتها الطبيعية مرة أخرى.

اقراءه ايضا :- علاج المس الساكن في الراس

وإذا أردت طلب النصيحة من شخص ذو علم وخبرة في هذا المجال ننصحك بالتواصل مع الشيخ عمر العاطفي أحد الشيوخ المتخصصين في علاج المس والسحر بالقرآن الكريم، يمكنك الان التواصل مباشرة مع الشيخ على رقم ‎050 473 0327 ويقوم الشيخ بالرد على جميع استفساراتك.

كيفية علاج المس والسحر بالقران – أهم الآيات

عند الإصابة بالمس أو السحر يتم اللجوء إلى جدول كامل لعلاج السحر والمس والعين والحسد والذي يحتوي على العديد من الآيات القرآنية مع تكرارها وكما يذكر أغلب الشيوخ يكون أهمها كالتالي:

  • قراءة سورة الفاتحة.
  • كما يتم قراءة آية الكرسي.
  • واللجوء إلى آيات السحر التي تتواجد في سورة يونس والأعراف والشعراء وطه ( الآيات 79 – 82 من سورة يونس، الآيات 65 – 69 من سورة طه، والآيات 106 حتى 122 من سورة الأعراف)
  • الاهتمام بقراءة المعوذتين وسورة الإخلاص.
  • سورة البقرة وخاصة بدايات وأواخر الصورة.

كما يكون هناك أيضًا العديد من الأدعية التي ينصحك الشيخ بقراءتها بشكل يومي، وقراءتها على الماء والشرب منه، وقراءتها على بعض الزيوت ورشها على الجسم أيضًا، يمكنك الان طلب مساعدة الشيخ خالد الحبشي في جدة من خلال التواصل معه على رقم ‎050 663 4811، ليقوم بتزويدك ببرنامج كامل للرقية والعلاج.

الفرق بين المس والسحر في العلاج بالقران

بعد أن ذكرنا أيضًا آيات السحر والعين والحسد مكتوبة، نذكر أيضًا الفرق بين المس والسحر عند اللجوء إلى علاج المس والسحر بالقران.

يكمن الفرق بين المس والسحر في الأعراض والطرق المتبعة في علاج كلًا منهم والتي يمكن توضيحها كالاتي:

  • المس هو صرع الجن للإنسان، ولذلك يتم علاجه من خلال آيات القرآن الكريم والأدعية والسنة النبوية والأذكار. 
  • والسحر هو الكلام الذي يصدر عن الساحر أو يكتبه أو يقوم بعمل يؤثر على بدن المسحور وقلبه وعقله ولذلك يتم علاجه بطريقتين الأولى هي أن يقوم الساحر بحل هذا العمل وهي من الطرق المحرمة والطريقة الاخرى تكون من خلال الرقية الشرعية والدعوات والسنة النبوية.

نصائح لعلاج المس والسحر

يذكر لنا الشيوخ المتخصصين في علاج المس والسحر بالقران بعض النصائح التي تساعد في علاج الفرد بسهولة ويسر بأذن الله، ويمكنك طلب المزيد من النصائح والاستفسار عن حالتك من الشيخ عبد القادر التميمي بشكل مباشر  من خلال تواصلك معه على رقم 0541881108، وتكون تلك النصائح كالتالي:

  • يجب أن يواظب المريض على الوضوء حتى في غير وقت الصلاة.
  • ضرورة المحافظة على أداء جميع الصلوات في جماعة مع قراءة آية الكرسي والأذكار بعد الصلاة.
  • المواظبة على قراءة أذكار الصباح والمساء.
  • قراءة آية الكرسي بصورة يومية مع سماعها في جميع الأوقات.
  • سماع الرقية الشرعية بالكامل وبشكل يومي أو قراءتها.
  • ضرورة سماع الأذان وتسجيل ما يتم رؤيته في الأحلام والرؤى وعرضها على الشيخ المعالج.
  • الأدعية المذكورة في السنة النبوية من أهم الأمور التي يجب أن يتم الالتزام بها لرد القضاء والحصول على النفع.

نصائح لحفظ النفس من المس والسحر

كما يذكر الأطباء في الأمراض العضوية أن الوقاية خير من العلاج، يكون ذلك أيضًا في الأمراض الروحانية، عليك عزيزي القارئ أن تقي نفسك وأحبابك من اثار المس والحسد وغيرها.

أفضل راقي شرعي بالرياض

 يوجد العديد من النصائح التي يقدمها الراقي الشرعي المتخصص في مدينة الرياض لحفظ النفس من المس والسحر من خلال التواصل معه على رقم 0537400014، وتكون أهم النصائح كالتالي:

  • ضرورة الإكثار من الاستعاذة بالله من الشيطان والشرور والاستغفار.
  • الصلاة على رسول الله صلوات الله وسلامه عليه بشكل مستمر.
  • الالتزام بتلاوة اذكار الصباح والمساء.
  • ذكر الله بالطرق المختلفة مثل التكبير والتهليل والتحميد والتسبيح.
  • المحافظة على أداء الصلاة في أوقاتها مع السنة والنوافل.
  • الالتزام بقراءة المعوذتين قبل النوم.
  • قراءة خواتيم سورة البقرة ولا سيما قبل النوم.
  • الالتزام بقراءة آية الكرسي قبل النوم.

ندعو الله أن لا يصيبنا الحسد والمس في أجسادنا ولا أن يصيب أحبابنا ابدًا، إذا كان لديك عزيزي القارئ أي استفسار اخر حول علاج المس والسحر بالقران أو تريد طلب المساعدة، كل ما عليك هو التواصل معنا الان، ونحن بدورنا سنقوم بتوصيلك بأقرب شيخ راقي متمكن – لتتلقى العلاج ويكون الشفاء بأذن الله في أسرع وقت.

هل المداومة على قراءة سورة البقرة تبطل السحر؟

نعم، لأن سورة البقرة تقوم بطرد الشياطين مع منع ظهور تأثير السحر، ولذلك يجب أن يتم المداومة على قراءتها وسماعها بصورة يومية للتخلص من أعراض السحر وعلاجه بشكل نهائي.

كم مدة خروج المس من الجسم؟

ذكر الشيوخ المتخصصين أنه لا يوجد مدة محددة للتخلص من المس بأنواعه، حيث يحتاج الأمر إلى اتباع كافة النصائح والالتزام بكافة الأمور التي يوضحها المعالج مع المتابعة بعد جلسات العلاج لضمان العلاج التام من المس.